License  number from the Ministry of Education of KSA:

4382340043

© 2017 by Doha Academy

Telephone: +966 (1) 38021932

+966 (1) 38021933

Mobile:  +966504847771

Working hours: 7am-2pm (GMT+3)

Ras Tanura st. South Doha, Dhahran,

The Eastern Province,  KSA

info@dohaacademysa.com

  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon

أساليب التعليم

.لكي نتمكن من تحقيق رؤيتنا للمدرسة، علينا أن نتبع أساليب التدريس الحديثة وأن نلبي احتياجات تعلم طلابنا بطرق مختلفة

:وفيما يلي بعض من أساليب التدريس لدينا

 

ـ النظر في حركة الطلاب في الصف

 

ـ إعطاء الطلاب الاختيار ضمن الأنشطة

 

ـ اتباع اهتمام الطلاب في داخل الفصول الدراسية وخارجها

 

ـ السماح للطلاب للتعلم من ومع أقرانهم

 

ـ تسهيل التعليم لكي يتم من داخل سياق المنهج 

 

ـ تشجيع الطلاب على اتباع النظام في بيئتهم

 

ـ أنشطة متباينة على حسب مستويات الطلاب

 

ـ التعلم الذاتي

 
 

المنهج الدراسي

تقدم أكاديمية الدوحة المنهج الوطني الإنجليزي استناداً إلى المعايير الدولية، مع مراعاة القيم الثقافية في المملكة العربية السعودية.

المرحلة الأولى لمرحلة التأسيس (EYFS)

يتكون EYFS  من الروضة (3- 4 سنوات ) والتمهيدي (4-5 سنوات)  ويتم تدريس كل مرحلة من قبل معلمة الصف،  بمساعدة مساعدة المعلمة. ويستند لدينا برنامج EYFS على المعايير البريطانية لتوظيف نهجاً مناسبا من الناحية التنموية للتعليم. وهو يركز على الأكاديميين ويشمل النمو الاجتماعي والعاطفي. في أكاديمية الدوحة نعتقد أن كل طفل فريد من نوعه وله طريقته المفضلة الخاصة للتعلم. لذلك نحن نقدم بيئة محفزة وآمنة ورعاية تامة لهم، كما ندعم الطلاب كأفراد أو في مجموعات.

ونحن نشجع الأطفال على الفضول، اللعب، والعزم، وحل المشكلات، والإبداع والنمو الاجتماعي من خلال تطوير علاقات وثيقة مع الأسرة والمجتمع بشكل أوسع.

حضانة

هدفنا الرئيسي في الحضانة هو تعزيز اللغة والتنمية الاجتماعية والجسدية. وبالنسبة لمعظم الأطفال، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها فصلهم عن والديهم؛ وبالتالي، سيكون هناك تركيز قوي على برنامجنا "الانتقال إلى المدرسة" حيث نركز على جعل طفلك يشعر بالثقة والراحة في الفصول الدراسية والبيئة المدرسية بأكملها.

 

فلسفتنا هي التركيز على إعداد الأطفال للمدرسة وكذلك دعم وتحدي أطفالنا لتطوير حبهم الكامل للتعلم والمعرفة والمهارات والثقة بالنفس والرحمة تجاه الآخرين. ومن الأهمية إعداد الأطفال للتعليم القادم، وللقيام بذلك نضع التركيز على التعلم من خلال اللعب، إشغال اليدين والأنشطة البدنية.

 

التمهيدي

على الرغم من أن التعلم في الحضانة لا يزال من خلال اللعب، يتم إدخال الأطفال إلى أكاديميين أكثر من خلال المنهج البريطاني. ويتم التركيز على مهارات القراءة والكتابة والحساب، ومعرفة العالم من حولهم والتنمية الاجتماعية والعاطفية والجسدية. كما سيحصل الأطفال الذين يتحدثون اللغة العربية كلغة أولى على دروس عربية منظمة على مدار الأسبوع. وسيتم تعريف الأطفال الذين يتحدثون الإنجليزية فقط على اللغة العربية من خلال الأغاني، لعب الأدوار والألعاب.

المرحلة الرئيسية 1

إدارة الصف تتم من قبل معلمة الصف، بدعم من مساعدة المعلمة. ويستند برنامجنا في المرحلة الرئيسية الأولى على المعايير البريطانية وتوظيف منهجاً مناسبا من الناحية التنموية والتعليمية. وهو يركز على الأكاديميين ويشمل النمو الاجتماعي والعاطفي. في أكاديمية الدوحة نعتقد أن كل طفل فريد من نوعه وله طريقته المفضلة الخاصة للتعلم. لذلك نحن نقدم بيئة محفزة وآمنة ورعاية لهم، كما ندعم الطلاب كأفراد أو في مجموعات.

ونحن نشجع الأطفال على الفضول، والعزم، وحل المشاكل، والإبداع والنمو الاجتماعي من خلال تطوير علاقات وثيقة مع الأسرة والمجتمع بشكل أوسع.

 

السنة الأولى

من أجل القراءة والكتابة والحساب، نحن نستخدم المنهج الوطني الإنجليزي لتوجيه المبادئ وتكييفها لتتناسب مع خلفيات طلابنا دولياً. وعلى مدار العام سوف نغطي أيضا العلوم والتاريخ والجغرافيا من خلال مجموعة متنوعة من المواضيع. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يشارك الطلاب أيضا في الأنشطة الفنية، الرياضة البدنية، والموسيقى والدروس العربية.

 

سوف يكون للطلاب العديد من الفرص لتطوير مهاراتهم في القراءة والكتابة من خلال التحدث والاستماع والقراءة والكتابة والصوتيات والنحو والكتابة الإملائية. يتم تدريس اللغة الإنجليزية عبر المناهج الوطنية الإنجليزية باستخدام الموضوعات والأفكار وكذلك عبر البرامج الدراسية. سيقوم الطلاب بممارسة وتحسين مهاراتهم في العد، والتعرف على الأرقام وحل المشاكل الرياضية مثل الجمع والطرح وتطوير معرفتهم بالأشكال والفضاء، والقياس.

 

كما سيحصل الأطفال الذين يتحدثون اللغة العربية كلغة أولى على دروس عربية منظمة على مدار الأسبوع. وسيتم تعريف الأطفال الذين يتحدثون الإنجليزية فقط على اللغة العربية من خلال الأغاني، لعب الأدوار والألعاب.

 

السنة الثانية

استخدام اسلوب يشجع الأطفال على الاستفسار لتشجيع الأطفال على التفكير بشكل مستقل ومبدع مع تعليمهم سواء في الصف أو في المنزل، في حين تستخدم التكنولوجيا لتعزيز التفاهم والإبداع كلما كان ذلك ممكنا. من أجل محو الأمية والحساب، سوف نتبع المنهج الوطني الإنجليزي للمبادئ التوجيهية لتكييفها لتتناسب الخلفيات الدولية لطلابنا. وعلى مدار العام سوف نغطي أيضا العلوم والتاريخ والجغرافيا من خلال مجموعة متنوعة من المواضيع. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يشارك الطلاب أيضا في الأنشطة الفنية، الرياضة البدنية، والموسيقى والدروس العربية.

 

كما سيحصل الأطفال الذين لديهم لغة عربية كلغة أولى على دروس عربية منظمة على مدار الأسبوع. وسيتم دعم الأطفال الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية فقط لتطوير مهاراتهم في اللغة العربية من خلال الأغاني، لعب الأدوار والألعاب.

تكامل اللغة العربية والدراسات الإسلامية

ندرك في أكاديمية الدوحة أن طلابنا يحتاجون إلى قاعدة قوية في اللغة العربية ودينهم الإسلامي وهويتهم الوطنية. لذلك قررنا اتباع المنهج لتطوير وتنمية طفولتهم المبكرة في المجالات الثلاثة في اللغة العربية والدراسات الإسلامية والوطنية.

  • Black Facebook Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon